ظهر لدى المسجلين في برنامج الضمان الاجتماعي المطور بعد حذف الحساب وإعادة التقديم حالة الحساب البنكي “الحساب البنكي غير مطابق للهوية”، وفي هذه الحالة تظهر حالة الأهلية بعد الإعلان نتائج الأهلية والاستحقاق “مؤهل” بينما تظهر الدفعة المالية مرفوضة، لذا يجب التأكد من صحة رقم الآيبان كي يتم إيداع الدفعة في حساب المستفيد.

الحساب البنكي غير مطابق للهوية الضمان الاجتماعي

في حال حذف حساب الضمان الاجتماعي وإعادة التقديم وتسجيل البيانات من جديد وظهور حالة الحساب البنكي غير مرتبطة بهوية مقدم الطلب؛ يؤدي ذلك إلى ظهور الدفعة المالية معلقة بعد صدور نتائج الدفعات المالية (يمكن الاستعلام عن حالة الدفعة المالية الضمان الاجتماعي الدورة 35 فور الإعلان عنها من خلال الرابط news.kss.sa).

ولحل مشكلة الحساب البنكي غير مطابق للهوية في الضمان الاجتماعي؛ يُرجى اتباع التالي:

حل مشكلة الحساب البنكي غير مطابق للهوية بعد حذف حساب الضمان الاجتماعي وإعادة التقديم
حل مشكلة الحساب البنكي غير مطابق للهوية بعد حذف حساب الضمان الاجتماعي وإعادة التقديم
  • التحقق من صحة رقم الآيبان للمستفيد، ومطابقته للمتقدم الرئيسي في الضمان الاجتماعي.
  • في حال كان رقم الآيبان صحيحًا؛ التأكد من أن الحساب البنكي نشط.
  • التواصل مع البنك المسجل لديه المستفيد لحل المشكلة.

أسباب نقص الدفعة المالية الضمان الاجتماعي

يقوم برنامج الضمان الاجتماعي المطور بإشعار المستفيدين المؤهلين والمستحقين للمعاش بسبب نقص الدفعة المالية أو سبب الدفعة صفر، ومن ثمّ تمكينهم تقديم طلب شكوى مالية على نقص مبلغ الدفعة، ويرجع ذلك إلى:

  • تغيّرات في تركيبة الأسرة، زيادة عدد التابعين.
  • زيادة مجموع الدخل الشهري للفرد أو الأسرة المستفيدة.
  • الإقامة خارج المملكة.

شاركها.
وجز. اجمع لكم آخر الاخبار، الحقوق محفوظة © 2025 “مدونة شخصية”